Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
تَقَاسِيم بالحِبْر التّونِسِي
1 octobre 2013

_ الاتحاد العام لطلبة تونس ينتصر في الأيام الأولى من العودة الجامعية ويعد الطلبة بالمزيد من الانتصارات.

َ

_________________ بلاغ _

________________ 1384001_608142175896414_289114791_n                                                                          الاتحاد العام لطلبة تونس ينتصر في الأيام الأولى من العودة الجامعية ويعد الطلبة بالمزيد من الانتصارات.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - 
تمت اليوم الوقفة أمام المسرح التي نظمها الاتحاد العام لطلبة تونس بنجاح وتحولت الى مسيرة طلابية حاشدة توجهت الى وزارة التعليم العالي حيث اعتصم الطلبة بساحة الوزارة رغم محاولات منعهم بالعنف مما خلف عديد الاصابات في صفوف الطلبة ومناضلي الاتحاد وعدد من الايقافات طالت حتى عضو المكتب التنفيذي للاتحاد قيس بوزوزية وكاتب عام مكتب فدرالي لكلية 9 أفريل بلال التواتي والذي تم اطلاق سراحهم فيما بعد نَظرا لتمسك مناضلي الاتحاد بعدم مغادرة الوزارة قبل اطلاق سراحهم ، وبفضل نضالات الطلاب وتمسك الاتحاد العام لطلبة بالدفاع عن مطالب الطلبة أسفر الاجتماع بين المكتب التنفيذي للاتحاد ووزارة التعليم العالي اليوم على الآتي :

• تمت الموافقة على تمكين الطلبة من الترسيم الاستثنائي.

• تمت الموافقة المبدئية على مطلب القروض الحسنة واعفاء الأولياء من خلاصها على أن يتم ايجاد الصيغة القانونية مع الصناديق المعنية.

• تمت الموافقة على تنظيم استشارات جهوية واقليمية لتشريك الطلبة في اصلاح التعليم العالي وتحديد سبل تمثيل الاتحاد داخل اللجنة الوطنية المنظومة التعليمية.

• الحرص على تكافؤ الفرص والشفافية والمقاييس الواضحة في قبول التسجيل بالماجستير.

• تم الاتفاق على موعد مع ادارة التجديد الجامعي لمراجعة آليات احتساب ونظم الامتحانات.

• تم تحديد موعد لدراسة مطالب الترفيع في المنحة وتوسيع المنتفعين وآليات اسنادها وآليات تمكين الطلبة من السكن الجامعي لمدة ثلاث سنوات.
ان المكتب التنفيذي للاتحاد العام لطلبة تونس:

يحيي الوقفة النضالية لأبناء الاتحاد وللطلبة الذين شاركوا في المسيرة وفي الاعتصام ويؤكد على أن الانتصار الذي تحقق اليوم هو نتيجة لتوحدهم ولنضالاتهم ويعدهم بالمزيد من الانتصارات ومواصلة النضال من أجل من أجل تحقيق بقية المطالب.

يهتئ الطلبة المعنيين بالترسيم الاستثنائي ويطلب منهم التوجه للترسيم ويدعوهم للالتحاق فورا بمقاعد الدراسة ويتمنى لهم النجاح والتوفيق.

يؤكد على مواصلة متابعته لبقية المطالب الى أن يتم الموافقة عليها نهائيا وادخالها حيز الانجاز ويدعو عموم الطلبة للإبقاء على حالة التأهب ومواصلة الحراك النقابي حتى لا يتم الالتفاف على مطالبكم أو اعتماد سياسة المماطلة في التفاوض بشأنها.

يشكر كل من سانده في تحرك اليوم من منظمات وحركات شبابية ومكونات طلابية.

عاش الاتحاد العام لطلبة تونس مناضلا مستقلا ديمقراطيا وموحدا
جامعة شعبية تعليم ديمقراطي ثقافة وطنية

عن المكتب التنفيذي
الأمين العام
وائل نوار
___________________________
Publicité
Publicité
Commentaires
Publicité
تَقَاسِيم بالحِبْر التّونِسِي
Archives
تَقَاسِيم بالحِبْر التّونِسِي
Newsletter
0 abonnés
Visiteurs
Depuis la création 6 752
Publicité